أخبار الموقع

أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية في الاندرويد



أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية في الاندرويد

نعرف كلّنا أهمية الاعتناء بصحة الجسم ولياقته عن طريق الغذاء  المتوازن وممارسة النشاطات الرياضية المختلفة. بل  لا يمكن تأكيد النتائج المرجوّة دون المثابرة والالتزام إذ نحتاج وسائل التّحفيز والتّعليم والإلهام التّي تجعل من اتباع الحمية الغذائية والتمارين الرياضية أمرًا ممتعًا وفعّالًا  يومياً. لذلك أعددنا هذه القائمة من أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية.


تطبيق Google Fit



سيساعدك على تحسين صحتك بأسلوب  طفيفة للغاية  وذلك بإعلامك بصفة يومية عن عدد التدريبات البدنية التي تجريها. هكذا سيكون على المستخدمين وضع أهداف يومية وأسبوعية، هذه الأهداف قد تتدرج من 45 دقيقة جري بعد الزوال إلى 10 دقائق على الدراجة في طريقك إلى العمل. فكيفما كان النشاط الذي ستقوم به سيضاف إلى سجل تمارينك على التطبيق.

سوف يكون عليك أيضا ان تسجل وزنك و طولك لتبدأ في استخدام Google Fit ، حتى تتمكن بهذه الطريقة من علم  ما إذا كنت تفقد وزنا أم لا. بطبيعة الحال، حتى إن قمت بإدخال برنامج تمارينك كليا على Google Fit، ولم تقم فعليا بإنجازها فإن التطبيق سيقوم بتذكيرك بها و ستظهر فراغات على سجل التطبيق تذكرك بالتمارين التي لم تقم بها.
 Google Fit
هو تطبيق مفيد جدا مثل أي تطبيق اخر مطور من طرف Google ، كما انه تَستطيع من النفاذ إليه عن طريق جهازك الاندرويد أو عن طريق موقعه المعترف به رسميا.


تطبيق Runtastic



يُعد  هذا التطبيق من أكثر التطبيق الحماسية لما يمنحه من مميزات رائعة للعدائيين بصفة خاصة ولباقي التمارين بصفة عامة، و يقوم تطبيق بمراقبة وعرض نتائج الأنشطة الأخرى مثل ركوب العجل وألواح التزحلق وأيضاً التزحلق على الجليد، وبه أيضاً كافة الخواص التي تقدمها التطبيقات الأخرى مثل تحديد وعرض الوقت والسرعة والمسافة ومعدل ضربات القلب ومعدل حرق السعرات الحرارية والجديد ان هذا التطبيق يعلمك بحالة الطقس اليوم وإنتظام معدل ضربات قلبك قبل ألركض ويمكنك تحديد هدف محدد لا يتعلق فقط بالمسافة ولكن بالوقت أوحرق عدد محدد من السعرات الحرارية.
وبه بعض المميزات الأخرى مثل المدرب الخاص الصوتي والخاصية الرائعة في هذا التطبيق هو أنه إذا كان لديك تطبيق Google Earth على الهاتف  تَستطيع  أن تشاهد تمرينك في موقعك على الكرة الأرضية بتقنية 3D.

تطبيق Strava



أما إذا كنت ذو طابع تنافسي في الركض فحتماً ستستمتع بهذا التطبيق حيث يقوم بعرض سرعتك ومسافة الخطوة ومعدل حرق السعرات الحرارية في الإحصائية الخاصة به، والخاصية المميزة هو أنه يظهر لك نتائج أفضل العدائيين في منطقتك لتتنافس معها وتتغلب عليها وأيضاً إمكانية التواصل معهم، ليس فقط في منطقتك بل يمكنك البحث عن نتائج أفضل العدائيين في العالم كله، كما يمكن لهذا التطبيق ملاحظة تحول أداءك المفاجئك في لحظة ما، كما تَستطيع كذلكً تحديد هدف معين مثل مسافة تقطعها أو وقت محدد أو مجهود محدد.

تطبيق Seven Minutes Workout



هذا التّطبيق مخصّص لمن بدأ حديثًا ممارسة أنشطة اللياقة البدنية فهو يقدّم الخطوات الكاملة لتمارين إنقاص الوزن وتقوية العضلات خلال سبع دقائق فقط في اليوم. وهو ليس تشاركيًّا بالأساس إذ يحدث كل تركيزه على تقديم مجموعة من التمارين السهلة والعلميّة والتّي يحرص على أن يقوم بها المستخدم بطريقة صحيحة وفعّالة
.

تطبيق  Endomondo



أحد أشهر وأفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية فهو بالإضافة إلى تسجيله للقياسات المعتادة من سرعة ومسافة ودقات القلب وغيرها وإتاحة مشاركتها مع الأصدقاء، يحفزّك لوضع الأهداف والالتزام بالتمارين لتحقيق نتائج أفضل. وفي حال كنت تبحث عن الإلهام يمكنك الاستعانة بالعديد من الخطط التي يتّبعها باقي المستخدمين.

ليست هناك تعليقات