أخبار الموقع

يوتيوب تتيح تقنية HDR إلى أجهزة هواتف محددة



يوتيوب تتيح تقنية HDR إلى أجهزة هواتف محددة


شرعت منصة مشاركة الفيديو يوتيوب  بادخار ميزة HDR أو المدى الديناميكي العالي لأجهزة هواتف ذكية محددة أولها مجموعة من أجهزة أندرويد وليس أجهزة آي أو إس iOS، وهي الميزة التي تتيح بتحسين جودة الصور المعروضة عبر إنتاج نوعية بيكسلات أفضل، وكانت المنصة قد أحضرت هذه الميزة إلى أجهزة التلفاز المتوافقة منذ ما يقرب من عام وتحديداً في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلا أنها كانت غير متوفرة لأجهزة الهواتف الذكية.

تتماثل ميزة فيديوهات HDR أو الفيديوهات عالي الدقة مع ميزة HDR للتصوير، بمعنى أنها تجيز بوجود مجموعة أكبر من الدرجات اللونية بين الأجزاء اللامعة والداكنة من الصورة، إلا أنها تتطلب شاشة عرض متوافقة مع HDR لعرض مجموعة كاملة من الدرجات اللونية، وتحتاج الشاشة إلى أن تكون قادرة على احتفاظ ميزات السطوع العالي والتباين العالي لعرض مجموعة من الدرجات اللونية، فضلاً عن دعم سلسلة واسعة من الألوان المعتادة.
وتحضر مقاطع الفيديو الداعمة لهذه التقنية جودة صور أفضل مع تباين عالي، بحيث تسمح للمستخدم بالحصول على ألوان أكثر حيوية وجعل المشاهدة القاتمة أكثر ملائمة للرؤية. و تتوفر هذه الميزة عند إطلاقها عبر تطبيق يوتيوب المحمول لاجهزة أندرويد محددة مثل أجهزة بيكسل، رغم أنه من الناحية الفنية لم يحصل على شهادة HDR، وإل جي V30 وسامسونج جالاكسي إس 8 ونوت 8 وأجهزة سوني XZ Premium.
ويبدو الفرق الحقيقي للمستخدمين مع تجربة المشاهدة، حيث تعمل تقنية HDR بشكل متزامن مع العين البشرية من حيث التركيز على التباين في المناطق المظلمة وإظهار الاختلافات اللونية الطفيفة والمميزة في المناطق أكثر إشراقاً.

ليست هناك تعليقات