أخبار الموقع

تطبيق Google Allo متاح الآن على الويب




تطبيق Google Allo متاح الآن على الويب

صرحت شركة غوغل عن توفيرها نسخة ويب من تطبيقها للتراسل Allo ، بحيث يمكن استعمال التطبيق من خلال متصفحها للويب غوغل كروم على أجهزة حواسيب سطح المكتب. حيث أن التطبيق لا يعمل في الوقت الحالي على أي متصفح ويب سوى غوغل كروم، مما يجعله يبدو أقرب إلى إضافة من إضافات متصفح كروم بدلاً من كونه تطبيق ويب مستقل. و تأتي هذه الأخبار بعد مرور ما يقرب من سنة كاملة على إطلاقه بنسخته المحمولة.

و تبدو نسخة الويب من تطبيق Allo أقرب إلى نسخة الويب من تطبيق واتس آب وكيفية تعاملها ومعالجتها للأمور، بحيث ينبغي أن يكون الهاتف يعمل ومتصل بشبكة الإنترنت. و يحتاج المستخدم إلى مسح رمز الاستجابة السريعة على الهاتف العامل بواسطة نظام أندرويد من أجل تثبيت التطبيق عبر متصفح كروم لحواسيب سطح المكتب. لا يتوفر التطبيق حالياً لمستخدمي هواتف آيفون.

يعتبر تطبيق Allo بمثابة تطبيق التراسل الذكي من غوغل، بحيث انه يتضمن الكثير من الملصقات وأحجام النصوص القابلة للتعديل. كما يمكن الرد عبر نقرة واحدة بشكل يطابق نمط الرد الذكي ضمن خدمة البريد جيميل. و يدعم التطبيق مساعد غوغل الذكي Google Assistant ، مما يجعله أول تطبيق يتضمن هذا المساعد ويعمل على حواسيب سطح المكتب.

و قد واجهت شركة غوغل عدداً كبيراً من الانتقادات المتعلقة بمنصاتها للتراسل المختلفة، و يرجع ذلك إلى صعوبة معرفة ما هو الهدف النهائي لكل منصة. إلا أن تطبيق Allo افتقد لعدد من المزايا اللازمة في حال أراد منافسة باقي المنصات المتواجدة في السوق، حيث شكلت تلك المنصات لفترة طويلة من الزمن الوسيلة الأفضل للاستعمال عبر شبكة الإنترنت.

وكان من المستغرب قيام غوغل بإصدار تطبيق Allo بشكل حصري للهواتف الذكية، دون وجود نسخة ويب تسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل من خلالها عن طريق شبكة الإنترنت، ذلك رغم وجود مثل هذه الوظيفة ضمن تطبيق الشركة Hangouts. و ساد الاعتقاد أن الشركة لن توفر مثل هذه الميزة بسبب تحول عقليتها منذ سنوات نحو الخيار المحمول فقط.

ليست هناك تعليقات