واتس آب تقترب من تمكين مستخدميها من خدمة تحويل الأموال عبر التطبيق
كشفت النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتس
اب على نظام أندرويد أن الشركة تقترب من دعم ميزة تحويل الأموال عبر خدمة
التراسل الفوري خاصتها، والتي تعد الأكثر تداولا حول العالم مع أكثر من 1.3
مليار مستخدم نشط شهريًا.
ورصد موقع WABetaInfo،
المتخصص في رصد المزايا الجديدة ضمن النسخ التجريبية للتطبيق، ميزة حديثة تحت اسم
“مدفوعات واتس اب” WhatsappPayments،
تسمح لمستخدمي واتس اب بتحويل الأموال بين بعضهم داخل التطبيق.
وليست هذه المرة الأولى التي يجري فيها الحديث عن
إصرار واتس اب دعم ميزة تحويل الأموال، إذ صرحت في شهر نيسان/أبريل
الماضي أنها تبحث عمن يدير عملياتها في مجال المعاملات الرقمية في الهند،
الأمر الذي نُظر إليه على أنه استعداد من الخدمة لدخول سوق خدمات
الدفع الإلكتروني في الهند.
ونقل موقع الأخبار الهندي “ذا كن The Ken” حينئذ، نقلًا عن مصادر لم يسمها، أن واتس اب تشتغل على إطلاق خدمة الدفع
الإلكتروني من شخص إلى شخص في الهند في غضون الأشهر الستة المقبلة.
وأظهر إعلان وظيفة نشرته واتس اب على
موقعها الإلكتروني أنها تبحث عن مرشح بخلفية تقنية ومالية، وعلى دراية بـ “واجهة
المدفوعات الموحدة” UPI الهندية وتطبيق المدفوعات BHIM الذي يسمح بتحويل النقود والدفع الإلكتروني باستخدام أرقام
الهاتف، ليكون رئيس التحويلات الرقمية في البلد.
وكان العضو المؤسس لواتس اب، براين أكتون، قد قال في شهر شباط/فبراير الماضي لوسائل إعلام محلية إن الخدمة في المراحل الأولى من تدارس تقديم خدمة للدفع الإلكتروني في الدولة، وأنه يقرر مناقشة الأمر مع الحكومة الهندية.
وكان العضو المؤسس لواتس اب، براين أكتون، قد قال في شهر شباط/فبراير الماضي لوسائل إعلام محلية إن الخدمة في المراحل الأولى من تدارس تقديم خدمة للدفع الإلكتروني في الدولة، وأنه يقرر مناقشة الأمر مع الحكومة الهندية.
وبالنظر إلى معلومات موقع WABetaInfo والتقارير السابقة، يُتوقع أن لا تقوم واتس اب بإتاحة الميزة
الجديدة في جميع الدول، إذ قال في تغريدة عبر موقع تويتر نشرها منتصف شهر
أيار/مايو الماضي إنها سوف تشرع بالهند والمملكة المتحدة وبولندا والولايات
المتحدة.
ليست هناك تعليقات