أخبار الموقع

غوغل تطلق ميزة معاينات للفيديوهات ضمن نتائج البحث على أندرويد



غوغل تطلق ميزة معاينات للفيديوهات ضمن نتائج البحث على أندرويد

صرحت شركة غوغل يوم الجمعة عن إطلاق خاصية جديدة توفر للمستخدمين إمكانية رؤية معاينة للفيديوهات التي تظهر ضمن نتائج البحث على أجهزة أندرويد.
و قالت عملاق التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها: “بالنسبة إلى مقاطع الفيديو، فقد كنا تقليديًا نعرض صورة مصغرة ثابتة في نتائج البحث. و لكن مع انتقال المزيد من المعلومات إلى الفيديو، فإننا نعمل على إيجاد طرق جديدة لإعطائك لمحات مفيدة، مما يساعدك على العثور بسرعة على ما تبحث عنه عبر الفيديو أيضًا”.

و أضافت غوغل أنها تنوي اعتبارًا من اليوم الجمعة إطلاق ميزة، سوف تُتاح على نطاق أوسع في الأسبوع المقبل، على تطبيق غوغل و متصفح الويب كروم على نظام أندرويد، تعرض معاينات لمقاطع الفيديو التي تظهر ضمن نتائج البحث.
و حرصًا من الشركة على بيانات المستخدم، أبدت أن معاينات الفيديو لن تشتغل تلقائيًا على نحو افتراضي إلا حين يكون المستخدم متصلًا بشبكة “واي فاي”، مع إمكانية تنشيط الميزة أثناء الاتصال بالشبكات المحمولة، ثم إن الفيديوهات سوف تعمل بدون صوت.

و يُشار إلى أن إعلان غوغل يأتي بالتزامن مع شروع يوتيوب بتجربة قسم جديد على نسخة الويب و تطبيقه على الأجهزة المحمولة، يعرض للمستخدمين الفيديوهات الخاصة بالأخبار العاجلة، وفق ما أفاد عدد من المستخدمين على الإنترنت.

ليست هناك تعليقات